فهرس المؤلفين

ا

  • ابراهيم، نجلاء عبد الله أثر فاعلية برنامج تدريبي لتنمية الذکاء الوجداني لدى طلاب اکاديميات الشرطة في فلسطين [المجلد 42، 42 مج1، 2018، الصفحة 129-150]
  • ابو دوابة، محمد محمود محمد أثر فاعلية برنامج تدريبي لتنمية الذکاء الوجداني لدى طلاب اکاديميات الشرطة في فلسطين [المجلد 42، 42 مج1، 2018، الصفحة 129-150]
  • البورنو، نيرمين ماجد تصور مقترح لمستودع رقمي عبر الانترنت لتنمية بعض مهارات انتاج المواد والوسائل التعليمية لدي الطلاب المعلمين بالجامعات الفلسطينية [المجلد 42، 42 مج2، 2018، الصفحة 349-368]
  • الجبالي، سعد أحمد تعليم ريادة الأعمال في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في مصر: نحو نموذج معياري A Normative Model [المجلد 42، 42 مج1، 2018، الصفحة 1-58]
  • الحامولي، طلعت کمال المجازات في علم النفس [المجلد 42، 42 مج2، 2018، الصفحة 1-25]
  • الصياد، عبد العاطي أحمد النمذجة البنائية للعلاقات بين المتغيرات المؤثرة في حجم التأثير لاختبار "ت" في البحوث النفسية العربية [المجلد 42، 42 مج2، 2018، الصفحة 281-304]
  • العشري، محمد فخري أحمد فاعلية وحدة مقترحة في نظرية الفوضى قائمة على التعلم المدمج في تنمية مهارات التفکير الرياضي والرسم البياني لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 42، 42 مج2، 2018، الصفحة 369-417]

ب

ح

  • حسيب، حسيب محمد فاعلية التعلم القائم على المشروعات في تنمية مستوى الأداء الأکاديمي، والکفاءة الذاتية، ومهارات العمل الفريقي لدى المتعلمين المعرضين لخطر الفشل الدراسي [المجلد 42، 42 مج2، 2018، الصفحة 305-322]

خ

  • خليل، محمد حسن عبد العزيز فاعلية استخدام الرحلات الافتراضية المعرفية القائمة على نموذج مارزانو في تنمية التحصيل [المجلد 42، 42 مج1، 2018، الصفحة 383-404]

ر

  • رجب، أماني علي السيد فاعلية الأنشطة الفنية المصاحبة لوحدة "النشاط البشري" بمقرر الدراسات الاجتماعية في تنمية مهارات التفکير البصري والتحصيل لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي المعاقين سمعيًا [المجلد 42، 42 مج2، 2018، الصفحة 135-210]

س

  • سليم، حسين محمد برنامج مقترح في قضايا التاريخ الجدلية لتنمية مهارات الأدلة التاريخية والتعاطف التاريخي لدى طلبة الصف الثاني الثانوي [المجلد 42، 42 مج2، 2018، الصفحة 242-280]
  • سليمان، حنان حسن تصور مقترح لتلبية المتطلبات الإدارية اللازمة لدعم تعليم ريادة الأعمال لطلاب التعليم الثانوي الفني الصناعي في مصر [المجلد 42، 42 مج1، 2018، الصفحة 229-282]
  • سليمان، هناء إبراهيم إبراهيم تفعيل المسئولية الاجتماعية للجامعات المصرية على ضوء خبرات بعض الدول [المجلد 42، 42 مج1، 2018، الصفحة 151-228]

ش

  • شلبي، أحمد إبراهيم فاعلية استخدام الرحلات الافتراضية المعرفية القائمة على نموذج مارزانو في تنمية التحصيل [المجلد 42، 42 مج1، 2018، الصفحة 383-404]

ض

  • ضحاوى، بيومي محمد أساليب تطبيق الاعتماد الاکاديمي على برامج کليات التعليم الفني الصناعي في ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريکية [المجلد 42، 42 مج1، 2018، الصفحة 345-382]

ع

  • عامر، عبد الناصر السيد أثر برنامج إرشادي قائم على التفکير الإيجابي في تنمية الأمن النفسي لدى طالبات المرحلة الثانوية بغزة [المجلد 42، 42 مج2، 2018، الصفحة 211-241]
  • عامر، عبد الناصر السيد النمذجة البنائية للعلاقات بين المتغيرات المؤثرة في حجم التأثير لاختبار "ت" في البحوث النفسية العربية [المجلد 42، 42 مج2، 2018، الصفحة 281-304]
  • عبد الغني، إسلام أنور بروفيلات الکمالية الأکاديمية المميزة لطلاب الجامعة في ضوء النموذج الرباعي (2X2) وعلاقتها بالتنظيم الذاتي للتعلم والأهداف الشخصية المثلى [المجلد 42، 42 مج2، 2018، الصفحة 26-134]
  • عبد الملک، لوريس إميل فعالية نموذج الفورمات 4Mat في تنمية التحصيل المعرفي في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 42، 42 مج1، 2018، الصفحة 283-307]

ل

  • لطف الله، نادية سمعان فعالية نموذج الفورمات 4Mat في تنمية التحصيل المعرفي في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 42، 42 مج1، 2018، الصفحة 283-307]

م

  • محمد، سماح سلامة محمد أثر استخدام بعض الأنشطة اللغوية فى تنمية الذاکرة العاملة لذوى العسر القرائى [المجلد 42، 42 مج2، 2018، الصفحة 418-443]
  • محمد، عبد الخالق فؤاد أساليب تطبيق الاعتماد الاکاديمي على برامج کليات التعليم الفني الصناعي في ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريکية [المجلد 42، 42 مج1، 2018، الصفحة 345-382]
  • محمود، آمال محمد فعالية نموذج الفورمات 4Mat في تنمية التحصيل المعرفي في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 42، 42 مج1، 2018، الصفحة 283-307]
  • مطر، داليا عبد الحکيم "تصور مقترح للأدوار المستحدثة لمعلمة رياض الأطفال في ضوء التوجهات التربوية المعاصرة" (دراسة تحليلية) [المجلد 42، 42 مج1، 2018، الصفحة 308-344]
  • موسى، السيد أحمد النمذجة البنائية للعلاقات بين المتغيرات المؤثرة في حجم التأثير لاختبار "ت" في البحوث النفسية العربية [المجلد 42، 42 مج2، 2018، الصفحة 281-304]
  • موسى، محمود علي النمذجة البنائية للعلاقات بين المتغيرات المؤثرة في حجم التأثير لاختبار "ت" في البحوث النفسية العربية [المجلد 42، 42 مج2، 2018، الصفحة 281-304]

ي

  • يوسف، عبير محمد الغريب محمد فاعلية إستخدام إستراتيجية ( فکر – زاوج – شارک ) في تنمية بعض المهارات الحياتية و التحصيل الدراسي في الاقتصاد المنزلي لتلميذات الصف الأول الإعدادى [المجلد 42، 42 مج2، 2018، الصفحة 323-348]